11 من أفضل أنواع البطاطس شيبس

أنواع البطاطس شيبس تعتبر رقائق البطاطس المقرمشة الشيبس من أنواع السناك المفضلة لدى العديد من الاشخاص سواء للكبار أو الصغار، ولذا قامت العديد من الشركات التجارية بالتنافس فيما بينهم منذ عدة سنوات لإنتاج أفضل أنواع البطاطس شيبس والتي تحظى بشهرة عالمية وكبيرة فى مختلف الأسواق ، كما قامت الشركات بالعمل على ابتكار نكهات وخلطات جديدة ومتنوعة لتنال اعجاب العديد من الأشخاص .

ولذا فإننا في السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم أفضل أنواع البطاطس شيبس.

أنواع البطاطس شيبس

أنواع البطاطس شيبس
أنواع البطاطس شيبس

1- بطاطس Cape Cod

تعتبر واحدة من الماركات العالمية والتي حصلت على المركز الأول ضمن أفضل أنواع البطاطس شيبس، والتي اشتهرت بنكهاتها المختلفة مثل المشويات وملح البحر ونكهة الخل والبصل والفلفل الحلو والحار وغيرها الكثير من النكهات الأخرى التي انتشرت في مختلف الأسواق.

وتعتبر هذه الماركة أفضل العلامات التجارية وأكثرها شهرة في رقائق البطاطس، والتي حصلت على اعجاب العديد من الاشخاص الكبار والصغار حول العالم، مع العلم أن الشركة بدأت في تصنيع هذا النوع من البطاطس منذ عام 1980م.

2 – بطاطس Sun Chips

تم صناعة هذا النوع من البطاطس من خلال قلي الرقائق متعددة الحبوب، وقدمت للمرة الأولى من قبل شركة PepsiCo Firto Lay، وذلك في عام 1991م، وقد تتميز هذه البطاطس بتعدد نكهاتها مثل كنكهة البصل الفرنسي، نكهة صلصلة الحديقة، نكهة الباربكيو، نكهة الشيدر، نكهة البصل الحار والحلو وغيرها الكثير من النكهات المميزة.

3 – بطاطس Pop chips

تعتبر رقائق البطاطس pop chips من أفضل أنواع البطاطس شيبس لأنها صنعت بمكونات طبيعية، حيث أن الشركة المصنعة لم تقم بإضافة أي نكهات أو ملونات تتسبب في إصابة الإنسان بالضرر أو الأذى، حيث يتم وضع ملونات طبيعية للشيبس من خلال وضع الكركم أو البابريكا.

وقد قامت الشركة المصنعة لهذا النوع بتقديمه في عام 2007م للمرة الأولى، كما قامت بإضافة النكهات الطبيعية المميزة ووضعت رقائق الذرة مع هذا النوع من الشيبس.

اقرأ المزيد عن 

تفسير حلم البطاطس النية للمتزوجة

4 – بطاطس Lays

بطاطس Lays
بطاطس Lays

تعتبر بطاطس lays واحدة من أفضل أنواع الشيبس المخبوزة والذي يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم والسعرات الحرارية، كما أن معدل الدهون بهذاالنوع من البطاطس  يبلغ 65%، وقد قامت الشركة بتصنيع هذا النوع منذ عام 1932م، وقد تختص العلامة التجارية لهذا النوع بأصناف مختلفة ولذيذة نالت اعجاب العديد من الأشخاص، وقد تقع الشركة الأم لهذا النوع من البطاطس في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما تم استخدام الاسم التجاري واكرز لها في بريطانيا وايرلندا، وأطلق عليها في استراليا سميث، وأطلق عليها شيبسي في جمهورية مصر العربية والبلقان وغيرها من المسميات التجارية الأخري في مختلف الأماكن على مستوى العالم، وتوجد عدة نكهات منها نكهة البصل والملح والباربكيو والملح والفلفل وغيرها الكثير.

 5- بطاطس Kettle Chips

تعد هذه البطاطس احدى أنواع البطاطس المقرمشة وواحدة من العلامات التجارية التي انتشرت بصورة عالمية بشكل كبير، وقدمت من قبل الشركة التي تعرف باسم Campbell Soup في عام 1978م، ومن أهم ما يميزها طريقة الصنع التي تقوم بتجهيز هذا النوع من البطاطس بطريقة مميزة.

وقد قامت الشركة المصنعة بإضافة أصناف مختلفة للنكهات المبتكرة مثل نكهة المشويات، الشطة والليمون، الفلفل الحار، القشدة الحامضة، الفلفل الحلو، الخل وملح البحر وغيرها الكثير من النكهات الأخرى، وقد تتميز أيضا بشكل الرقائق الضخمة واحتوائها على النكهات بنسبة قوية.

6- بطاطس Pringles

يعد هذا النوع من الشيبس احدى الماركات العالمية لرقائق البطاطس، وهو عبارة عن أنواع من البطاطا والقمح وبعض أنواعه كانت مصنوعة من البطاطس والأرز والذرة، وقد قامت شركة كيلوغر بإنتاج هذا النوع عام 1967م وقامت ببيعه لشركة بروكتر آند غامبل في عام 2012.

ولذا تم تصنيف هذا النوع من البطاطس ضمن أفضل أنواع البطاطس شيبس بسبب تعدد نكهاته المبتكرة التي قدمت في أصنافه المختلفة والنكهات المميزة مثل نكهة كوكتيل الجمبري ، نكهة البصل والكاري ، وكذلك نكهة الجبنة الموزاريلا.

يمكنك أن تقرأ عن 

طريقة عمل كفتة الفراخ بالبطاطس للشيف الشربيني

7 – بطاطس Ruffles Original

بطاطس Ruffles Original
بطاطس Ruffles Original

تعتبر هذه الماركة أيضا واحدة من أفضل أنواع البطاطس الشيبس التي انتشرت بشكل كبير في الاسواق العالمية منذ عام 1948م، وهى عبارة عن شرائح البطاطس المضاف إليها الملح كنكهة أساسية، كما يوجد منها عدة نكهات أخرى مثل الشيدر والفلفل الحار والقشدة الحامضة مع البصل.

وقد تتميز هذه البطاطس بقرمشتها القوية كما أنها خفيفة، ولذا تعد من أفضل أنواع الشيبس التي يفضلها الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار .

8 – بطاطس Jacker

تعتبر احدى أنواع البطاطس المقلية والمقرمشة والتي يفضلها العديد من الاشخاص، وقد تتميز هذه الرقائق بالعديد من النكهات المتنوعة والمميزة مثل نكهة الطماطم والباربكيو والجبن وزبدة العسل وغيرها الكثير من النكهات الأخرى.

كما يوجد نكهات حارة لهذا النوع من الشيبس ونكهة الخضار والأعشاب البحرية وتتميز بشكلها المميزة ورقائقها البنية الهشة التي تأخذ الشكل المموج ويوجد منها رقائق كلاسيكية عادية.

9 – بطاطس Bingo

تعتبر رقائق الشيبس بينجو أحد أفضل أنواع البطاطس الحارة والمقرمشة لدى العديد من الأشخاص، لاحتوائها على حبيبات من التوابل والبهار مما يعطيها طعم لذيذ وشهى، وقد تعددت نكهات هذا النوع من البطاطس مثل نكهة الفلفل الحلو ونكهة الطماطم وغيرها من النكهات المميزة لدى الكبار والصغار.

قد يفيدك أن تقرأ عن 

بهارات البطاطس المسلوقة

10 – بطاطس Doritos

بطاطس Doritos
بطاطس Doritos

تعتبر واحدة من علامات الشيبس التجارية المنتشرة في الأسواق في مختلف دول العالم، وقد ظهرت للمرة الأولى في عام 1949م في المكسيك.

وتعتبر ماركة دوريتوس واحدة من العلامات التجارية لصناعة التورتيلا، والتي تأسست من خلال شركة فريتو لاي والتي تمتلكها شركة بيبسيكو، وقد انتشرت منتجات هذه الشركة في مختلف أنواع العالم وذلك باعتبارها أفضل وأشهر الشركات المنتجة للبطاطس المقلية حول العالم.

وقد تشتمل مكوناتها على البطاطس والملح والذرة المطحونة والزيت النباتي وبعض النكهات المختلفة مثل نكهة التاكو والثوم والقشدة الحامضة وغيرها من النكهات المميزة ولذا تعد واحدة من أفضل أنواع البطاطس شيبس التي يحبها الكثيرين.

11- بطاطس Uncle

تعتبر هذه البطاطس واحدة من الماركات التجارية المتنشرة في الهند، والتي تتميز بقرمشتها القوية، وقد بدأ نشاط هذه الشركة في صناعة هذا النوع من البطاطس منذ عام 1992م، ولكن ينحصر توزيع هذا النوع في بلاد الهند فقط.

كما أنها تتميز بالعديد من النكهات المتنوعة والمميزة مثل نكهة البومباى تشيلى ماسالا، نكهة الملح، نكهات حارة وغيرها الكثير من النكهات الأخرى التى يفضلها الأطفال الصغار والكبار على السواء .

توجد العديد من أنواع الماركات التجارية الأكثر شهرة في صناعة البطاطس الشيبس والتي تتميز بمذاقها الجيد والمفضل لدى الكبار والصغار على السواء، كما يوجد أنواع تحظى بشهرة كبيرة وعالمية في مختلف دول العالم نظرا لجودتها ونكهاتها الجديدة والمختلفة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، ونكون قد تعرفنا بالتفصيل على أفضل أنواع البطاطس شيبس المنتشرة فى مختلف الأسواق حول العالم .