اذاعة عن حسن التعامل كامل بالفقرات

اذاعة عن حسن التعامل كامل بالفقرات نقدمها في الموضوع، لكافة المراحل الدراسية “الإبتدائي _ والإعدادي _ والثانوي”، فالأخلاق وحسن تعامل الآخرين من الصفات الأساسية التي يجب أن تكون داخل كل إنسان، وهذه الصفات الجيدة تنبع من حسن الأخلاق التي يتحلى بها الشخص بجانب التربية السليمة له، علماً بأن الشخص الذي يحترم الآخرين هو في الأصل يحترم نفسه، فهي صفة من شأن صاحبها.

قد يهمك أيضاً

اذاعة عن الاختبارات والاستعداد لها .. اذاعة عن الاستعداد للاختبارات

اذاعة عن حسن التعامل :-

اذاعة عن حسن التعامل
اذاعة عن حسن التعامل

المقدمة:

حسن التعامل من الأخلاق الجيدة التي يتمتع بها من يمتلكها، فالشخص الجيد هو الذي يحترم من حوله، وبالتلي يحترمه الآخرين ويقدروه، ويرفعوا من قدره بين الناس، فكل ما عليك أن تعامل الناس بما تجب أن يعاملوك، فعاملهم بكل احترام وتقدير، تجد من يحترمك ويقدرك، بجلن أن ديننا الإسلامي ورسولنا صلي الله عليه وسلم أوصانا على حسن المعاملة وتبادل الاحترام بينهم، فقال رسول الله صلي الله عيه وسلم ”ليس منا من لا يحترم صغيرنا ويوقر شيخنا” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وبهذا فقد تبرأ النبي عليه الصلاة والسلام من الانسان الذي يتعامل بسوء خلق، فهو لا يعبر عن الاسلام في شئ، فالمسلم من سلم الناس من لسانه ويده، فالأخلاق يجب أن يتمثل بها جميع المسلمين.

اقرأ أيضاً

اذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي في طابور الصباح

فقرة القرآن الكريم:

فقرة القرآن الكريم
فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم : ﴿ هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى تِجَارَةٍ تُنْجِيكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ * يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ * وَأُخْرَى تُحِبُّونَهَا نَصْرٌ مِنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونُوا أَنْصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنْصَارِي إِلَى اللَّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنْصَارُ اللَّهِ فَآَمَنَتْ طَائِفَةٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَتْ طَائِفَةٌ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَى عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ ﴾ [الصف: 9 – 14].

فقرة الحديث الشريف:

_ ” أَلاَ أُخْبِرُكَ بِأَحَبِّ الْكَلاَمِ إِلَىَ اللهِ؟ قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَخْبِرْنِي بِأَحَبّ الْكَلاَمِ إِلَىَ اللهِ. فَقَالَ “إِنّ أَحَبّ الْكَلاَمِ إِلَىَ اللهِ، سُبْحَانَ اللّهِ وَبِحَمْدِهِ” رواه مسلم.

_ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (لا تَدخُلوا الجنَّة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابُّوا، أوَلاَ أدلُّكم على شيءٍ إذا فعلتموه تحابَبتُم؟ أفشوا السلام بينكم)) صدق رسول لله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الدعاء:

فقرة الدعاء
فقرة الدعاء

” اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةٌ لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم، اللهمَّ حَبِب خَير خلقِك فينا، ومن حوضِ نبيك اسقينا، وفي جنتِكَ آوينا، وبرحمتِكَ احتوينا، وأمنيتنا أعطينا، وبفضلِكَ اغننا ولطاعتِكَ اهدنا، ومن عذابِ النارِِ احمنا، ومن شرِ كُلِ حاسدٍ اكفنا”.

فقرة هل تعلم عن الاحترام وحسن معاملة :

  • هل تعلم أن الثرثرة وكثرة الكلام تفقدك شيء من الاحترام.
  • هل تعلم أن بوحك بأسرارك ينقص من احترامك عند الآخرين.
  • هل تعلم أن اعترافك بأخطائك يزيد من احترام الناس لك.
  • هل تعلم أن ابتسامتك عند اللقاء والوداع تزيد من احترامك.

خاتمة اذاعة مدرسية عن حسن معاملة:

وفي نهاية الفقرة الإذاعية الخاصة باليوم ندعو الله أن يجعلنا جميعاً بحسن معاملة الآخرين، ويمعنا بكم في كل خير وسعادة، ويرزقكم بحسن الأخلاق جميعاً وحب الجميع، وحفظكم الله.

قد يهمك أيضاً

اذاعة مدرسية عن الاسبوع المهنى داخل جميع المدارس بمراحلها المختلفة