9 من افضل انواع الخشب لغرف النوم

افضل انواع الخشب لغرف النوم إن أهم ما يشغل بال العديد من الأشخاص المهتمين بالجمع بين أناقة التصميم والتكلفة المناسبة والجودة العالية لغرف النوم ، والتى تضمن الحصول على غرفة نوم فريدة من نوعها تعيش لفترات طويلة دون التأثير على رونقها هو معرفة أفضل أنواع الخشب التى يمكن استخدامها لتصميم أثاث غرف النوم .

ولذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنتناول معا مجموعة من افضل انواع الخشب لغرف النوم .

افضل انواع الخشب لغرف النوم

افضل انواع الخشب لغرف النوم
افضل انواع الخشب لغرف النوم

1- خشب mdf لغرف النوم

لقد انتشر استعمال هذا النوع من الخشب لغرف النوم ، والذى يعد من أنواع الخشب الصناعى لتصنيع مختلف أنواع قطع الاثاث ومن بينهم أثاث غرف النوم ، حيث أن هذا النوع يتميز بالكثافة المتوسطة والمعالج كيميائيا ، كما يمكن تعرضه لدرجات حرارة عالية والضط نظرا لأنه يتكون من نسب معينة من برادة الحديد مع بقايا الخشب والكرتون .

ومن أهم مميزات هذا النوع من الخشب نذكر ما يلى :

  • التكلفة الاقتصادية المناسبة للجميع
  • يتميز هذا النوع من الخشب بدرجة المرونة العالية والتى تسمح بتشكيله بكل يسر وسهولة للحصول على أفضل وأجمل التصميمات

ولكن من عيوب هذا النوع من الخشب أنه لا يقاوم للماء ،كما أنه يتأثر بها بشكل سريع ، وقابل للكسر ولذا يصعب صلاح التالف منه ، وقد تتراوح أسعار اللوح الخشب من هذا النوع مابين 420 إلى 1200 جنيه مصرى تقريبا .

2- خشب الزان

خشب الزان افضل انواع الخشب لغرف النوم
خشب الزان افضل انواع الخشب لغرف النوم

يجمع خشب الزان بين القوة والصلابة، كما أن هذا النوع من الخشب مقاوم للصدأ والعوامل الجوية ، وهذا مايكسبه قدرة كبيرة على التماسك ولا يتفكك مع مرور الوقت ، ولذا يعد واحد من افضل انواع الخشب لغرف النوم .

ومن أهم العوامل التى جعلته النوع المفضل لتفصيل رف النوم مايلى :

  • قابلية خشب الزان للتشكيل والتصميم بسهولة
  • قلة العقد الموجودة به مقارنة بغيره من أنواع الخشب الأخرى

ولذا يمكننا القول أن قارة أسيا وأمريكا الشمالية يعدان المصدر الررئيسي لأشجار الزان وأخشابها ذات اللون الوردى رائعة الجمالى والتى تتميز بلونها البنى المحمر فى الطبقة الداخلية ، ولذا يعد خشب الزان من أغلي أنواع الخشب والذى يحتل المركز الثانى من حيث التكلفة ، ومن أشهر أنواع هذا النوع :

  • خشب الزان التركي
  • خشب الزان الروماني
  • خشب الزان الأمريكى
  • خشب الزان الروسي

وقد يبلغ سعر المتر المكعب من خشب الزان حوالى ثمانية ألاف جنيه مصري تقريبًا

3- خشب الجوز

يوجد العديد من الأشخاص اللذين يميلون لاستعمال خشب الجوز فى أثاث غرف النوم لتكون ذات أناقة وجودة عالية ، وذلك لما يتميز به هذا النوع من صلابة كبيرة بالرغم من أنه خفيف الوزن

كما أن خشب الجوز يعد من الأخشاب المقاومة للماء والصدأ مقارنة بغيره من أنواع الأخشاب الأخرى، مما يعطى لهذا النوع فى غرف النوم عمر افتراضي أطول وخاصة فى المناطق التى تتمتعب المناخ الرطب ، ويعبتر أفضل أنواع خشب الجوز وأكثرها انتشارا لصنع أثاث غرف النوم هو خشب الجوز الايطالي وخشب الجوز التركي ، كما يتمتع بمظهر خاص يلفت الأنظار بسبب لونه البنى المميز .

كما أن هذا النوع من الخشب يمتزج فيه درجات البنى الفاتح والغامق كما يكسوه طبقة خفيفة من اللون الرمادى المائل للأبيض ، ويعتبر خشب الجوز واحد من الأخشاب مرتفعة السعر لما يتميز به ،وقد يتراوح سعر اللوح من هذا الخشب مابين اثنين دولار وحتى ثمانية وثلاثين دولار .

اقرأ المزيد عن

طريقة تنظيف الابواب الخشب البنيه

4- خشب السدر الجبلي

خشب السدر الجبلي لغرف النوم
خشب السدر الجبلي لغرف النوم

يعد خشب السدر الجبلى واحد من افضل انواع الخشب لغرف النوم ، كما أنه من الأخشاب الصلبة التى اشتهرت باستعمالها فى صناعة الأثاث الفخم للمكاتب وكذلك أثاث غرف النوم التى تعيش لمدة طويلة من الزمن ، وقد يتميز هذا النوع من الخشب بما يلى :

  • يتميز خشب السدر الجبلي بأشكاله الفريدة والمتنوعه
  • يتميز بالمتانة والصلابة الشديدة
  • يعد خشب السدر الجبلي من الأخشاب المقاومة لدرجات الحرارة العالية
  • مقاروم للفطريات والحشرات
  • خشب السدر عمره طويل

5- خشب الصنوبر

يتميز خشب الصنوبر بالرائحة العطرية القوية ، والقدرة العالية على مقاومة الفطريات والحشرات وذكلك الجراثيم مما يجعله الأفضل فى تصنيع قطع الاثاث ، ويستعمل فى تصنيع أثاث غرف النوم بسبب متانته وصلابته .

6- خشب الماهوجنى

يعد خشب الماهوجنى أحد الأخشاب المستخدمة فى تصنيع أثاث غرف النوم ،كما أنه الأكثر انتشارا والذى يتوافر فى الابات الاستوائية حيث سصنع من أشجار الماهوجنى الاستوائى ، وقد يتميز هذا النوع من الخشب بالتالي:

  • يتميز خشب الماهوجنى بالقوة والمتانة والصلابة
  • لايوجد به أية فراغات أو تجاويف بالداخل
  • يتميز بأنه من الأخشاب الثقيلة
  • لونه فريد حيث يميل للون البنى المحمر ولكنه يصبح غامق مع مرور الوقت 

قد يفيدك أن تقرأ عن

طريقة عمل غراء الخشب بالمنزل

7- خشب البلوط

خشب البلوط
خشب البلوط

خشب البلوط ، يعد من افضل انواع الخشب لغرف النوم والذى يستعمله الكثير من النجارين فى تصميم أثاث غرف النوم ، حيث أنه يصنع من أشجار البلوط التى تميز بالقوة والمتانة والصلابة ، كما يتميز بالتكلفة المناسبة ، وقد يوجد نوعان من هذا الخشب وهو خشب البلوط الأحمر الذى يصنع من أشجار البلوط الأحمر والموجود فى نصف الكرة الأرضية الشمالى وأيضا خشب البلوط الأبيض الذى يميل إلى اللون الذهبى أو الأصفر.

وقد يعتبر خشب البلوط الأحمر الأقل تكلفة من خشب البلوط الأبيض ولكن يتغير لونه مع مرور الوقت.

8- خشب القيقب

يصنع خشب القيقب من أشجار القيقب التى توجد فى قارة آسيا ، والذى يتميز بالقوة والمتانة والصلابة المتوسطة ، وقد يسهل تنظيفه إذا تم مسحه بقطعة من القماش المبلل ، حيث يتم إزاله كل البقع والغبار المعلق ، كما يتميز هذا النوع باللون البنى الفاتح الذى يتحول مع مرور الزمن إلى اللون البنى المحمر مع وجود قشرة داخلية باللون الأبيض المحمر أو الكريمي ، ولكن يعاب عليه صعوبة تشكيله بالأدوات اليدوية.

9- خشب الأبلاكاش

يعد خشب الأبلاكاش واحد من الأخشاب الذى يعتمد عليه العديد من الشركات فى تصنيع الأثاث المخصص لغرف النوم وذلك بسبب انخاض سعره عن باقى أنواع الأخشاب الأخرى .

وقد يتم صناعة هذا الخشب من خلال ضغط شرائح متعددة من الطبقات الخشبية بطريقة محدودة لكى يصل إلى درجة التماسك أو الصلابة المطلوبة، كما أنه يرتفع سعره كلما زادت عدد الشرائح فى اللوح فتزيد صلابته مما يؤدى إلى ارتفاع بسيط فى سعره.

يمكنك أن تقرأ عن

ابواب خشب داخلية مع زجاج

تتميز الأخشاب المستخدمة فى تصنيع أثاث غرف النوم بالعديد من المواصفات والتى تجلعها تحتل مكانة عالية ، حيث توجد أنواع مختلفة من الأخشاب التى تستعمل فى صناعة اثاث غرف النوم وخاصة الأثاث المنزلى، وقد يتم اختيار نوع الخشب المستخدم فى تصنيع المنتجات الخشبية وفقا للمنتج نفسه .

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، ونكون قد تعرفنا بالتفصيل على افضل انواع الخشب لغرف النوم.