الفرق بين الهودي والبلوفر

الفرق بين الهودي والبلوفر يوجد بالطبع اختلافات فيما بينهم فعندما يأتي فصل الشتاء يبحث الأشخاص سواء ذكورا أو إناثا عن الملابس التي تقوم بتدفئتهم والتي يكون منها الهودي والبلوفر والسويتر والمعاطف وغيرهم ومن الجدير بالذكر أن الفرق بين الهودي والبلوفر يكمن في راحة كل فرد فيما يرتديه وكذلك في النوع والشكل والقماش المصنوع منه كل منهم ولابد من معرفة أنه لا يمكن نهائيا ارتداء كل من الهودي والبلوفر معا وفي هذا المقال سوف أذكر لكم بالتفصيل ما هو الفرق بين الهودي والبلوفر.

الفرق بين الهودي والبلوفر من حيث الشكل

الفرق بين الهودي والبلوفر
الفرق بين الهودي والبلوفر
  • الهودي: هو نوع من أنواع الملابس المستخدمة في تغطية الجزء العلوي من الجسم والتي تشبه في تفصيلها السويت شيرت حيث يمكن ارتدائه في فصل الصيف أو الشتاء حسب نوع القماش المصنوع منه فإن كان مصنوع من الفوتر يتم ارتدائه في الشتاء وإن كان مصنوع من القطن يتم ارتدائه في الصيف ولكن أهم ما يميزه هو وجود غطاء للرأس المعروف بالهودي يكون ملتصقا به.
  • البلوفر: هو نوع من أنواع الملابس الشتوية والتي تعمل على تغطية الجزء العلوي من جسم الإنسان الذي يرتديه وتتم صناعته وتفصيله من الأقمشة الثقيلة مثل الصوف ليتم ارتدائه في فصل الشتاء فقط وغير متصل به أي غطاء خلفي للرأس

قد يهمك

الالوان التي تتناسب مع اللون الزيتي .. تعرف على هذه الألوان

الفرق بين الهودي والبلوفر من حيث غطاء الرأس

  • الهودي: يوجد به غطاء خلفي لرأس الشخص يكون متصلا به كما أنه يغطي أيضا منطقة الرقبة.
  • البلوفر: التفصيل الخاص به لا يوجد غطاء للرأس.

الفرق بين الهودي والبلوفر من حيث القماش المصنوع منه

  • الهودي: يمكن أن تتم صناعته من قماش البوليستر أو قماش الفوتر أو قماش القطن.
  • البلوفر: تتم صناعته من قماش الصوف.

الفرق بين الهودي والبلوفر من حيث نوع كل منهم

الفرق بين الهودي والبلوفر
الفرق بين الهودي والبلوفر
  • الهودي: يوجد أكثر من نوع للهودي مثل الهودي الذي يحتوي على غطاء الرأس فقط، ويوجد نوع أخر منه مثل الذي يكون بسحاب يتم إغلاقه أو بأزرار، ونوع أخر من الهودي يكون له جيب في وسطه.
  • البلوفر: يوجد نوع من البلوفرات يكون عادي ولكنه يتشابه في الشكل مع الهودي ويكون في الغالب حسب الكثير من الأراء مريحا عن الهودي.

قد يهمك

مين جربت غسالة الملابس ميديا ؟

الفرق بين الهودي والبلوفر من حيث راحة الفرد في ارتدائه

  • الهودي: يعتبر من أكثر الملابس العملية والمريحة والتي يمكن أن تلائم الإنسان حتى يتمكن من القيام بكافة أعماله اليومية كما أنه يتيح للإنسان إمكانية إرتداء الملابس من تحته.
  • البلوفر: يعد أيضا من الملابس المريحة ولكنه يختلف عن الهودي بأنه يتطلب أنواع معينة من البناطيل الجينز التي يمكن أن تتناسب معه بالنسبة للرجال كما أنه يتطلب أنواع معينة من التنورات أو البناطيل الخاصة بالسيدات.

الفرق بين الهودي والسويتر

الفرق بين الهودي والبلوفر
الفرق بين الهودي والبلوفر

وكما علمنا ما هو الفرق بين الهودي والبلوفر لابد أن نتعرف على الفرق ما بين الهودي والسويتر ويكون من خلال ما يلي:

  • الهودي: كما ذكرنا من قبل أنه من أهم القطع الشتوية التي يفضلها العديد من الأشخاص ويتم صناعته من الصوف أو القطن وأحيانا يكون مزيجا فيما بينهم، وأهم ما يميز الهودي هو وجود مقدمة عند الرقبة تشبه الرقبة عند الكنجارو إلى جانب الغطاء الخلفي للرأيس بالإضافة إلى توافر السحاب أو الأزرار به في كثير من الأحيان، ووجد أنه من أكثر الملابس المريحة التي يفضلها الشباب حيث يمكن ارتدائها في أي وقت وأي مكان.
  • السويتر: أما عن السويتر فيفضله بعض الشباب كقطعة شتوية مزدوجة تتشابه مع الجاكت كثيرا ولكنه يكون مصنوع من الكروشيه الممزوج مع الصوف أو يكون مصنوع من الصوف فقط وهو في الغالب مثل الكنزة الكاجوال تماما حيث يكون خاليا من غطاء الرأس ولا يغطي رقبة الجسم، كما أنه لا يحتوي على أزرار أو سحاب وأهم ما يميزه أنه يعطي الجسم مظهرا أنيقا ويتميز بأنه ثقيل وبالتالي يبعث الدفء على الجزء العلوي من الجسم.

تعرف على

اعادة تدوير الملابس

الفرق بين السويتر والجاكيت

وكما تعرفنا على الفرق بين الهودي والبلوفر وكذلك الهودي والسويتر لابد أن نتعرف على الفرق  بين السويتر والجاكت حتى لا يختلط الأمر على الكثير بعد ذلك فيما بين تلك القطعتين الشتويتين ونرى الاختلاف على النحو التالي:

  • السويتر: كما تحدثنا عنه من قبل أنه يكون مصنوعا من الصوف ويكون من السهل على الشخص أن يقوم بارتدائه وخلعه في أي وقت أو مكان وهو مغلق من جميع الأنحاء وبالتالي يبعث الدفء على الجزء العلوي للجسم.
  • الجاكيت: أما عن الجاكت فيكون أكثر طولا من السويتر لأنه يصل إلى منطقة الحوض ولكنه يكون خفيفا إلى حد ما حيث يكون من السهل أن يحمله الشخص بين كلتا يديه وفي الغالب يكون مصنوع من المخمل أو الصوف أو الجلد.

ملاحظة الفرق بين الجاكيت والكوت

 من الجدير بالذكر أن العديد من النساء قد تجد أن كل من الجاكت والكوت متشابهان ولكن على العكس تماما ونرى ذلك على النحو التالي:

  • الكوت: من الضروري معرفة أن الكوت يكون طويلا للغاية ويتعدى منطقة الحوض في الجسم لدرجة أنه قد يصل إلى الركبة أو يتعداها كما أن وزنه يكون ثقيلا جدا وبالتالي يمكن ارتدائه في الأيام التي يكون فيها البرد قارسا والأمطار غزيرة.
  • الجاكت: أما عن الجاكت ففي الغالب يغطي الجزء العلوي أيضا من الجسم حتى يصل إلى منطقة الحوض فقط، أما عن وزنه فهو يكون خفيفا ومن السهل أن يحمله الشخص أكثر من الكوت.

أهم أنواع المعاطف

كما ذكرنا مسبقا الفرق بين الهودي والبلوفر وجدنا أنه من الضروري معرفة أن المعاطف تعتبر من أهم الملابس الشتوية التي تشعر الإنسان بالدفء ويوجد منها بعض الأنواع التي تحمي من الأمطار والرياح الشديدة، كما أن المعاطف تناسب جميع الأعمار سواء الكبار أو الصغار من الذكور والإناث كما أنها متنوعة الأذواق والأحجام وتتخذ أشكالا وتصاميما متعددة ومنها ما يلي:

  • المعاطف الفراء: تعد من أشيك أنواع المعاطف التي يمكن ارتدائها بكثرة من قبل الفتيات والسيدات بمختلف أعمارهم فهي تعطي مظهرا أنيقا على الرغم من ارتفاع ثمنها.
  • المعاطف الصوف: وهذا النوع من المعاطف يمكن أن يتداخل في صناعته خامة الصوف مع القطن أو الجلد بكافة الألوان والأشكال وهي تناسب جميع أنواع الخروج سواء كان رسمي أو غير ذلك.
  • المعاطف المخملية: وتلك المعاطف تكون ذات ألوان جذابة منها ما هو لامع ومنها ما هو غير لامع وتعمل على توازن درجة حرارة جسم الإنسان كما أنها تعطي الشخص مظهرا أنيقا وهي مريحة في اللبس للغاية.
  • المعاطف الجلدية: تصنع المعاطف الجلدية من أجل حماية الشخص من سقوط الأمطار عليه وتقاومها بحيث لا تصل إلى الملابس الأخرى وفي الغالب تتخذ اللون اللامع المصقول ويمكن ارتدائها في أكثر من موسم بالسنة.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الفرق بين الهودي والبلوفر من حيث الشكل والخامة المصنوع منها كل واحد منهم كما علمنا أن الفرق الكبير ويظهر في غطاء الرأس وتعرفنا أيضا على الفرق بين الجاكت والكوت وتعرفنا على أهم أنواع المعاطف الشتوية.