تجارب المرضعات في انقاص الوزن

تجارب المرضعات في انقاص الوزن كثيرة فمن المعروف أن الأم خلال فترة حملها تكتسب وزنا كبيرا ولا تستطيع أن تتبع الحميات الغذائية حتى لا تضر بصحة جنينها ولا يؤثر على نموه في داخلها وفي نفس الوقت من أجل تيسير عملية ولادتها ومرور شهور حملها على خير كما أن تجارب المرضعات في انقاص الوزن ترغب في معرفتها العديد من الأمهات التي ترغب في التقليل من وزنها من أجل الحفاظ على صحتها وفي نفس الوقت لا تضر بصحة طفلها الرضيع وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم تجارب المرضعات في انقاص الوزن.

تجارب المرضعات في انقاص الوزن بالتفصيل

تجارب المرضعات في انقاص الوزن بالتفصيل
تجارب المرضعات في انقاص الوزن بالتفصيل

التجربة الأولى من تجارب المرضعات في انقاص الوزن

وتم فيها إنقاص وزن السيدة طبيعيا نتيجة الرضاعة ومن تجارب المرضعات في انقاص الوزن ما يلي:

  • تحكي السيدة أنها كانت تعاني من زيادة في الوزن بداية من الشهر الأول في الحمل وكلما مرت شهور الحمل كلما ازدادت في الوزن حتى بدأ ذلك يؤثر بالسلب على صحتها فلم تكن قادرة على الحركة متى شاءت كما أنها كانت تعاني من الإرهاق الدائم والخمول المستمر فقررت حينها إخبار طبيبها أنها تريد اتباع حمية غذائية من أجل إنقاص وزنها خلال الحمل.
  • وهنا حذرها الطبيب ألا تقوم بهذا الفعل حتى يصل لجنينها في رحمها كل ما يحتاجه من عناصر غذائية ليضمن نموه بالشكل السليم وفي ذات الوقت لا تخسر صحتها وعندما كانت تقوم بتناول الطعام الذي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة ولكن لاحظت أن وزنها كان يزداد أيضا حتى قامت بولادة طفلها.
  • ومنذ بدأت في إرضاع صغيرها لاحظت أنها بدأت تفقد وزنها شيئا فشيئا فكانت تتعجب كثيرا مما يحدث حتى ذهبت إلى طبيبها وأكد لها أن الرضاعة تساهم بشكل كبير في خسارة وإنقاص الوزن بطريقة طبيعية من خلال حرق 500 سعرة حرارية يوميا وعندما بدأ يعود وزنها إلى ما كان عليه من قبل بدأ النشاط يعود إليها من جديد واستطاعت ارتداء الملابس التي كانت تحبها وكانت لائقة عليها وذلك دون أن تضر بصحتها أو بصحة صغيرها.

التجربة الثانية من تجارب المرضعات في انقاص الوزن

وتم فيها إنقاص وزن السيدة من خلال الاعتماد على ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي مفيد لها ومن أمثلة هذا النوع من تجارب المرضعات في انقاص الوزن المثال التالي:

  • تقول السيدة مع بداية شهور الحمل كان وزني يزداد على الرغم من أنني كنت أعاني أيضا من فقدان في الشهية باستمرار وكنت لا أستطيع تناول الطعام حتى بدأت ألاحظ أنني أعاني من الدوار باستمرار وكذلك الصداع ورغم ذلك وجدت زيادة كبيرة في وزني ووقتها ذهبت إلى الطبيب والذي أخبرني بضرورة تناول الطعام باستمرار حتى أقوم بولادة طفلي سليما ومعافى ودون أن تكون عملية ولادتي صعبة.
  • لذلك قررت تناول الطعام بطريقة جيدة حتى لا أكون سببا في الإضرار بصحة جنيني وبعد أن قمت بولادة طفلي بدأت أتبع ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة جدا بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية المفيدة لي ولصغيري مثل تناول الفواكه والخضراوات باستمرار خاصة الورقية حتى أحصل على أكبر نسبة من الألياف تمنحني إحساس الشبع لفترة طويلة بالإضافة إلى تناول المشروبات الساخنة التي تسهم في إنقاص الوزن مثل الزنجبيل والقرفة حتى استطعت التخلص من وزني الزائد بطريقة صحية دون أن يحدث مني تقصير نحو صحة طفلي وصحتي.

تعرف على

تجربتي مع الشوفان لانقاص الوزن

أهم الأعشاب التي يمكن استخدامها خلال تجارب المرضعات في انقاص الوزن

من الجدير بالذكر أنه يوجد بعض المشروبات التي يمكن أن تسهم بشكل كبير في إنقاص الوزن دون أن تقوم بالإضرار بصحة الأم أو الرضيع ومن أبرز أنواع المشروبات التي تحدثت السيدات عنها أثناء تجارب المرضعات في انقاص الوزن ما يلي:

  • مشروب القرفة: يعتبر من أكثر المشروبات أمانا للسيدة المرضعة فتناول كوب واحد منه يساعد المرأة في خسارة الوزن وحرق الدهون بالإضافة إلى تنظيم معدل الضغط والكوليسترول والسكر في الدم.
  • مشروب الزنجبيل: هو واحدا من المشروبات الضرورية فتناول كوب واحد منه كل يوم يساعد في التخلص من الدهون وتحسين عملية الهضم فضلا عن دوره في تقليل الحموضة بالإضافة إلى تطهير الجسم من السموم المختلفة.
  • مشروب نبات البابونج: هذا المشروب يمكن أن تتناوله المرأة المرضعة بشرط أن تستشير طبيبها أولا لأنه يساعد في إدرار البول بكثرة وبالتالي التخلص من المياه الزائدة عن حاجة الجسم مما يساعد في نزول الوزن كما أنه يعمل على حرق الدهون وتحسين الحالة المزاجية للجسم.
  • مشروب الشاي الأخضر: لابد أن تحذر السيدة قبل تناوله لأنه يسهم في وجود اضطرابات أثناء النوم للطفل الرضيع نتيجة احتوائه على الكافيين فلابد أن تكتفي بتناول كوب واحد من مشروب الشاي الأخضر يوميا بعد تناول وجبة الغذاء لأنه يسهم في زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون المتراكمة فيه فضلا عن قدرته في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • مشروب بذور الكتان: يعتبر من أكثر المشروبات المفيدة لجسم المرأة المرضعة نتيجة احتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم وهو يساعد في زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون وإذابتها.

قد يهمك

تجربتي مع خل التفاح لانقاص الوزن

أهم الإرشادات التي يمكن أن تتبعها المرأة المرضعة لإنقاص الوزن

تجارب المرضعات في انقاص الوزن
تجارب المرضعات في انقاص الوزن

من خلال تجارب المرضعات في إنقاص الوزن وجد أن هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها مساعدة الجسم في إنقاص الوزن بصورة طبيعية دون أن تسبب ضررا للطفل الرضيع أو الأم ومنها ما يلي:

  • تناول أنواع اللحوم التي تحتوي على البروتين وتخلو من الدهون مثل اللحوم الحمراء ولحوم الدجاج.
  • العمل على تناول المنتجات التي تحتوي على الألبان كل يوم حتى تضمن أن يصل للجسم ما يحتاجه من معادن وعناصر غذائية.
  • العمل على طبخ الطعام بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون.
  • العمل على تقليل تناول الأطعمة الغير صحية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
  • ضمان حصول المرأة المرضعة على الراحة.
  • تناول الخضراوات خاصة الورقية التي تحتوي على الألياف وتمنح المعدة الإحساس بالشبع بالإضافة إلى الفواكه المختلفة فكل منهم يمنح الجسم الكثير من العناصر الغذائية.
  • محاولة التوقف عن تناول بعض الأسماك مثل سمك السيف وسمك الماكريل لأنها تحتوي على الزئبق الضار بصحة المرضعة.
  • شرب الكثير من الماء يوميا.

اقرأ أيضاً

تجربتي مع تمارين سارة بوب فيت

الريجيم المناسب مع المرأة المرضعة

تجارب المرضعات في انقاص الوزن
تجارب المرضعات في انقاص الوزن

بعد المرور بتجارب المرضعات في انقاص الوزن من الضروري معرفة أنه لا يمكن للسيدة المرضعة أن تتبع نظام غذائي مع الرضاعة إلا بعد مرور شهرين من بدء الرضاعة حتى لا تؤثر سلبا على الرضيع ويمكن أن تتبع مثل النظام التالي بعد مرورهم:

  • قبل الإفطار: يتم شرب كوبين من الماء.
  • في الإفطار: يتم تناول كوب من الحليب بالإضافة إلى بيضتين مسلوقتين وثلاث معالق من الفول المدمس وربع رغيف من الخبز.
  • بين الإفطار والغذاء: إسناك مثل الخس والخيار.
  • في الغذاء: تناول طبق كبير من السلطة بالإضافة إلى قطعتين من اللحم المشوي.
  • بين الغذاء والعشاء: إسناك مثل كوبين من الزبادي.
  • في العشاء: خيار أو بيض مسلوق أو كوب من الزبادي.

إقرأ كذلك: 

تجربتي مع الميرمية للتنحيف

وفي النهاية نكون ذكرنا بعض تجارب المرضعات في انقاص الوزن وعلمنا أن الرضاعة الطبيعية تسهم بشكل كبير في حرق دهون الجسم وبالتالي خسارة الوزن فضلا عن وجود بعض المشروبات والأكلات الصحية التي يمكن تناولها من أجل إنقاص الوزن بطريقة سليمة.