موضوع تعبير عن السياحة في مصر

موضوع تعبير عن السياحة في مصر حيث تعد من أهم مصادر الدخل القومي، كما أنها توفر العديد من الفرص للشباب في مجال العمل، كما توفر المناخ المناسب لتبادل الأفكار والثقافات بين الشعوب ونتحدث في المقال عن موضوع تعبير عن السياحة في مصربشكل متكامل .

موضوع تعبير عن السياحة في مصر بالعناصر والافكار لجميع المهتمين بهذا الصدد

موضوع تعبير عن السياحة في مصر
موضوع تعبير عن السياحة في مصر

اقرا فى 

تعرف على أفضل أماكن السياحة في البحرين

مقدمة موضوع تعبير عن السياحة في مصر

موضوع تعبير عن السياحة في مصر
موضوع تعبير عن السياحة في مصر

تعد مصر من الأفضل الدول السياحية على مستوى العالم، وذلك لما تتمتع به من مقومات كثيرة تؤهلها لتحتل مكانة متميزة في كل أنحاء العالم.

كما تتميز الأماكن السياحية الموجودة في مصر بالتنوع التاريخي والثقافي والطبيعي، كما أن هناك العديد من الآثار التي تنتمي إلى حقبات زمنية مختلفة، مما يعمل على إثراء الأماكن السياحية الموجودة بها.

كما يتوافد الملايين من السياح لرؤية الآثار المصرية، والتمتع بالجو الطبيعي، مما يجعلها من أهم المصادر الداخلية لمصر، بالإضافة إلى أنها أهم مصدر للحصول على العملة الصعبة، وزيادة الاحتياطي الأجنبي من العملات.

كما تتميز مصر بأن جميع المحافظات الموجودة بها، تتمتع بوجود الآثار السياحية التي تجذب السياح، لذلك فإن مصر بأكملها هي منطقة جذب سياحي، كما أن الآثار الموجودة في مصر تقدر بأكثر من ثلثي آثار العالم.

كما أن مصر حسب التقارير العالمية، جاءت من أفضل 20 منطقة سياحية على مستوى العالم، وهذا يوضح الأهمية الكبيرة لمصر سياحياً على مستوى العالم.

ماذا تعني السياحة والسياح

تعني السياحة التنقل والترحال من بلد إلى بلد بهدف الاستمتاع أو التعرف على ثقافات مختلفة، أو الوصول إلى حاجات معينة سواء كان الانتقال من دولة لدولة أو من بلد لبلد دخل الدولة الواحدة.

كما يشير مصطلح السياحة إلى كافة الأنشطة و التصرفات التي يقوم بها الأشخاص أثناء ذهابهم لرحلات خارج منازلهم وبلادهم، ولأي هدف معين إلا ذلك التي تختص بالذهاب اليومي للعمل.

أما السياح فيتم تعريفهم بأنهم الأشخاص الذين يوجدون في مكان ما وذلك لمدة 24 ساعة، وذلك من أجل الحصول على وسائل الترفيه والاستمتاع التي تشمل الإجازات والرياضة والاستجمام.

تعرف على 

السياحة في هونغ كونغ ومتعة لقاء الشرق والغرب

انواع السياحة 

  1. السياحة حسب الموقع الجغرافي: يتم تحديد نوع السياحة حسب الموقع الجغرافي، والتي تكون سياحة داخلية، وهي السياحة التي يقوم فيها الأفراد بالتنقل من مكان إلى مكان آخر، ولكن داخل حدود الدولة الواحدة.
  2. السياحة الإقليمية، وهي السياحة التي ينتقل فيها الأفراد إلى الدول المجاورة من بلدانهم، مثل السفر من مصر إلى سوريا.
  3. السياحة الدولية، وهي السياحة التي ينتقل فيها الأفراد من دولهم إلى جميع دول العالم بغض النظر عن المسافات المقطوعة، وتعد من أهم أنواع السياحة، نظراً لعملاتها الصعبة.
  4. السياحة حسب الهدف: تتنوع السياحة حسب الغرض الذي يأتي السياح من أجله وهي، السياحة الدينية، وهو زيارة الأفراد إلى الأماكن الدينية، من أجل التعرف على المعتقدات والقيم الروحية.
  5. السياحة العلاجية، وهو زيارة السياح للأماكن بغرض الشفاء و العلاج، مثل عيون موسى في مصر.
  6. السياحة الثقافية، وهي تهدف إلى تعرف السياح على زيارة الأماكن التي تعرفهم تاريخ وثقافة شعوب البلاد التي يزورونها.
  7. السياحة الترفيهية، وتهدف إلى انتقال السياح من مكان إلى مكان بعد الاستجمام والاستمتاع، والتمتع بالمناظر الطبيعية وممارسة الهوايات المختلفة.
  8. السياحة الرياضية، والهدف منها هو التنقل من أجل ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة، مثل كأس العالم.
  9. سياحة المؤتمرات، وهو من الأنواع الحديثة، حيث يتنقل الأفراد من دولة لدولة بهدف حضور المؤتمرات الضخمة، التي تدور حول الأحداث الهامة.

السياحة وأهميتها :

تمتلك السياحة أهمية كبرى لمصر، حيث

1-مصدر للدخل القومي: تعتبر السياحة في مصر من أهم مصادر الدخل القومي، نظراً لكثرة السياح الذين يزورون البلد والأماكن السياحية، كما أنها المصدر الأول في الحصول على العملة الصعبة.

2-توفير فرص عمل: توفر السياحة الكثير من فرص العمل للشباب، وذلك من خلال العمل بالفنادق والمنتجعات السياحية، وكذلك إقامة بعض المولات السياحية، وبيع بعض الأشكال الجمالية والفنية المتميزة، مما يعمل على المساهمة في القضاء على البطالة.

3-كثرة الخدمات: وذلك من خلال بناء الطرق وتوفر الوسائل الحديثة للتنقل، مما يعود على البلد وأهلها بالخير.

4-الدور السياسي: تلعب السياحة دوراً هاما في السياسة، وذلك من خلال القدرة على استضافة المؤتمرات العلمية والندوات والقمم بين الدول.

5-القوة الناعمة: تعتبر السياحة من القوى الناعمة، وذلك لأن السياح يتعرفون بشكل قريب عن ثقافة الشعب المصري، وتسامحه وأخلاقه.

موضوع تعبير عن السياحة في مصر
موضوع تعبير عن السياحة في مصر

موضوع هام 

تعرف على أماكن السياحة في المملكة العربية السعودية

خاتمة موضوع تعبير عن السياحة في مصر

السياحة في مصر لها من الأهمية ما تجعلها من المقومات الأساسية في اقتصاد مصر، لذلك يجب على كل فرد أن يبذل كل ما بوسعه، حتى تتطور البلد سياحياً، وأرجو أن نكون قد وفقنا في عرض موضوع تعبير عن السياحة في مصر وبيان مدى أهميته.